«بلدي الرياض»: الكشف عن 13 مشروعًا متأخرًا أو متعثرًا في جولته الميدانية..

أخبار بلدي الرياض
Article Image

كشف المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض عن 13 مشروعًا متأخرًا أو متعثرًا في نطاق بلديات نمار والشفا والحائر والعزيزية، وعن تدوين 23 ملاحظة ميدانية.

وأكد تقرير وجود تعثر أو تأخر في المشاريع؛ واتُّخذ عدد من التوصيات للتنسيق مع الأمانة، والعمل على معالجتها خلال الفترة المقبلة. مشيرًا إلى أنه تمت التوصية بمتابعة الملاحظات مع البلدية الفرعية للأمانة.

واستعرضت الأستاذة جواهر الصالح عضوة المجلس ولجنة التطوير والجودة الدراسة التي قامت بها اللجنة مؤخرًا لدراسة واقع الحدائق العامة في مدينة الرياض، والمشكلات والحلول المقترحة لمعالجتها. كما تم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل خلال الفترة المقبلة لمناقشة الحلول والمقترحات مع الأمانة والجهات ذات العلاقة لتحسين واقع الحدائق العامة.

وناقش المجلس تقرير الزيارة التي نظمها لمسؤولي برنامج إجادة؛ إذ تمت مناقشة عدد من الملاحظات الواردة من المواطنين، وتم الخروج بعدد من الحلول والتوصيات، ثم استعرض الأعضاء التقرير الثلثي الثاني لإنجاز برامج لجان المجلس في الخطة التشغيلية لعام 2019، التي بلغت خلالها نسبة الإنجاز أكثر من 70 % من نسبة الإنجاز العام للخطة التشغيلية، وتمت التوصية على استمرار العمل على تنفيذ ما لديها من برامج في الخطة التشغيلية لتحقيقها بشكل كامل بحلول نهاية العام. مشيرًا إلى أنه تم تقديم مقترح مبادرة «عيون الأحياء» لتفعيل الفرق التطوعية من الشباب في الأحياء باقتراح من الأستاذة هدى الجريسي، إضافة إلى موضوع إغلاق مردم الحائر جنوب الرياض، ومعالجة طريق الخرج - الرياض بالحائر، والتنسيق مع هيئة الاتصالات في تحسين خدمة الاتصال والإنترنت في عدد من الأحياء، إضافة إلى معالجة عدد من الملاحظات الواردة في تقارير الجولات الميدانية.