• c° 30 c° 28
  • الساعة :

دليل التطبيقات الذكية


بلدي الرياض

حرصاً من المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض على خدمة ساكنى المدينة بانشاء هذا التطبيق ،والذي يهدف الى تحسين وزيادة فعالية التواصل بين المواطنين وأعضاء المجلس البلدي للأطلاع ومتابعة شكاوى المواطنين.

المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض
التفاصيل

حاذر

نظام حاذر هو أحد تطبيقات أمانة منطقة الرياض الالكترونية التي تعمل على الهواتف الذكية والذي يختص بتقديم خدمات تحذيرية لسكان مدينة الرياض عن النقاط الحرجة وأماكن تجمع الأمطار والسيول وكذلك إتاحة الفرصة لمستخدمي الخدمة من إرسال بلاغات عن أماكن تجمع مياه الأمطار والسيول في طرق وشوارع المدينة.​

امانة منطقة الرياض
التفاصيل

مركز طوارئ الامانة 940

حرصا من أمانة منطقة الرياض على خدمة ساكنى المدينة قام مركز طوارئ أمانة منطقة الرياض بانشاء هذا التطبيق وذلك للعمل على توفير أحدث الطرق التى تساهم في ايصال البلاغات لأمانة منطقة الرياض.

امانة منطقة الرياض
التفاصيل

بلاغات المياه

بلاغات المياه (صديق المياه) نهدف من خلال تطبيق صديق المياه لزيادة الوعي لدى المجتمع للمحافظة على الماء من الهدر وسوء الاستخدام بأخذ المبادرة بالإبلاغ عن التسربات. وترتكز فكرته على بناء الولاء حيث يساهم بشكل مباشر في الحد من هدر الماء والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية للوطن من خلال تطبيق صديق المياه يمكن الإبلاغ عن: • تسرب من الشبكة (تلف أحد خطوط شبكات المياه أو الأنابيب أو الخزانات ) • تسرب من العداد (تسرب الماء من المنازل، أو المباني) • مخالفة صرف صحي (استخدام شبكة الصرف الصحي لتصريف مياه السيول) • هدر الماء (هدر أو سوء استخدام للماء) • الحفريات (تلف أو عدم وجود أغطية على شبكة المياه أو الصرف الصحي أو إعاقة حركة الطريق أو عدم وجود متطلبات الأمان)

شركة المياه الوطنية
التفاصيل

ALKAHRABA

حرصاً من الشركة السعودية للكهرباء على تطوير خدماتها واستمرار تواصلها مع مشتركيها

الشركة السعودية للكهرباء
التفاصيل

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

يوفر هذا التطبيق ما يلي : - خدمة الشكاوى - خدمة خرائط التغطية - متابعة معاملة

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
التفاصيل

بلدي

في إطار برنامج التحول الوطني للقطاع البلدي ممثلا في وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانات المملكة في دعمهم لتحسين مستوى رضا المستفيدين والارتقاء بجودة الحياة و الإزدهار في المدن السعودية لتستجيب لتطلعات و احتياجات الأجيال الحالية و القادمة و تحقيق سعادة الساكنين ورفاهيتهم ،تم تطوير بوابة "بلدي" بالتعاون مع جهات القطاع البلدي المختلفة لتكون البوابة الوطنية الداعمة للمجتمع البلدي. وتشمل هذه البوابة في المرحلة الحالية ثلاث خدمات رئيسية و هي: (1) الخدمات التفاعلية التي تساعد في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، (2) الخدمات الإلكترونية التي تساعد على تقديم الطلبات الإلكترونية لاستخراج الرخص الأكثر استخداما ، (3) الخدمات المعلوماتية و التي تساعد المستفيدين من إتخاذ القرارات ذات العلاقة بما يساهم في تحسين مستوى الرضا عن جهات القطاع البلدي . و من خلال تقديم هذه الخدمات تهدف بوابة "بلدي" إلى تحسين جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة على جميع أمانات وبلديات المملكة، و تفعيل دور المستفيدين كشركاء فاعلين ، و تحسين مستوى رضاهم وتعزيز مستوى الشفافية بين جهات القطاع البلدي.

وزارة الشؤون البلدية والقروية
التفاصيل

طرق

يتيح لك تطبيق "طرق" تقديم بلاغك عن الطرق في السعودية مع امكانية ارفاق صور وتحديد الموقع بشكل دقيق وامكانية الاطلاع ومتابعة بلاغاتك.

وزارة النقل
التفاصيل

دليلة الرياض

يسر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تقديم هذا التطبيق كأحد المبادرات المساندة لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام و ذلك لتمكين مستخدمي شبكة الطرق بمدينة الرياض من الأستفادة من التقنيات الحديثة لأداء تنقلاتهم اليومية بيسر و سهولة. كما سيُسهم هذا التطبيق بإذن الله من التخفيف من تأثير أعمال الإنشاء وإغلاق الطرق خلال فترة مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام و ما بعدها. و ""دليلة الرياض"" عبارة عن تطبيق على الهواتف الذكية يحتوي على ثلاث مميزات في تطبيق واحد و هي: برنامج ملاحي بخرائط محدثة لمدينة الرياض (لا حاجة للاتصال بالانترنت) معلومات محدثة آنية لحالة الأزدحام المروري ( يتطلب الاتصال بالانترنت) معلومات محدثة ودقيقة عن التحويلات المرورية الناتجة عن مشروع قطار الرياض (الاتصال بالانترنت مطلوب في حال تحديث الخرائط فقط). معلومات إضافية: يتطلب التطبيق توفير إشارة جي بي اس، مع ملاحظة أن استعمال الجي بي اس بصورة متواصلة في خلفية الجهاز يؤدي إلى نقص كبير في عمر البطارية. في حال و جود أي استفسار أو تسائل التفضل بالأتصال بمركز الأتصال الموحد للهيئة على الرقم 19933، أو عن طريق البريد الألكتروني Delilat_Arriyadh@ada.gov.sa.

الهيئة العليا لتطوير الرياض
التفاصيل

منحتي

يوفر التطبيق الية استعراض واستكمال منح الاوامر السامية , حيث بالامكان استكمال بيانات منحتك بطريقة الكترونية ,كذلك امكانية استعراض قطع الاراضي الممنوحة لمستخدم التطبيق

امانة منطقة الرياض
التفاصيل

استفد وساهم

تطبيق مقدم من أمانة منطقة الرياض لخدمة مواطني وساكني مدينة الرياض يمكنهم من التعرف على بعض المعلومات المتوفرة لدى الأمانة عن المنشآت التي تقدم الأطعمة والمأكولات في مدينة الرياض والبحث عنها بعدة طرق مثل أنواع الأطعمة والموقع الجغرافي ويزود التطبيق المستخدم بمعلومات تفصيلية عن الخدمات التي تقدمها المنشأة والمعلومات المتوفرة لدى الأمانة عن قوائم الأطعمة والأسعار بالاضافة الى الموقع الجغرافي , ويمكن للمستخدم اضافة تقييمه الشخصي عن المنشأة بالاضافة الى تقديم بلاغ الى طوارئ الأمانة عن أي منشأة .

امانة منطقة الرياض
التفاصيل

فعاليات الرياض

أطلقت أمانة منطقة الرياض تطبيق فعاليات الرياض الذي يمكّن مستخدمي التطبيق من معرفة الفعاليات وأوقاتها وأماكن إقامتها، إضافة إلى آخر عروض الفعاليات. خصائص التطبيق: - عرض الفعاليات - امكانية متابعة الفعاليات - البحث عن فعالية - تصنيف الفعاليا - روزنامة الفعاليات

امانة منطقة الرياض
التفاصيل