«بلدي الرياض»: 108 أنشطة وبرامج لتحسين الخدمات البلدية.. العام القادم

أخبار بلدي الرياض
Article Image

أقر المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض الخطة التشغيلية للعام 2020، وذلك بعد استعراضه الخطط التشغيلية للجان المجلس، والموافقة على مضمونها مع الطلب ببدء العمل على تحديد البرنامج الزمني لتنفيذ الأنشطة المدرجة في خطط اللجان.

وجاءت مناقشة الخطة التشغيلية في جلسة المجلس الرابعة والستين المنعقدة يوم الثلاثاء 13 ربيع الآخر 1441 في مقره بالملز، برئاسة الأستاذ خالد العريدي وحضور أعضاء المجلس.

وتضمنت الخطة 108 أنشطة توزعت على لجان المجلس، حيث قدم الدكتور عبدالله آل طالب عضو لجنة التخطيط والمتابعة خطة اللجنة التشغيلية التي تضمنت تنفيذ 27 نشاطاً، فيما قدم المهندس عبدالعزيز العجلان عضو لجنة المشروعات والتخطيط العمراني، خطة اللجنة المتضمنة 19 نشاطاً، واستعرض الأستاذ خليل الصوينع عضو لجنة تطوير الخدمات البلدية خطة اللجنة المتضمنة تنفيذ 19 برنامجًا، وقدم الأستاذ فهد التويجري عضو لجنة العلاقات العامة والشراكات خطة اللجنة التي تضمنت تنفيذ 16 برنامجًا، وقدم الأستاذ أحمد الشمري رئيس لجنة المالية والاستثمار خطة اللجنة المتضمنة تنفيذ 14 نشاطاً. واستعرضت الأستاذة هدى الجريسي خطة لجنة الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والتي تضمنت تنفيذ 13 نشاطاً.

وفي السياق ذاته قدم الأستاذ خالد النفيسة أمين المجلس عرضاً عن مهام اللجان وآلية إعادة هيكلتها، ووافق المجلس على مهام اللجان، وتعديل اسم لجنة العلاقات العامة والإعلام لتصبح لجنة العلاقات والشراكات، واسم لجنة التطوير والجودة للخدمات البلدية لتصبح لجنة تطوير الخدمات البلدية.

وجرى في الجلسة استعراض مراجعة الحساب الختامي لأمانة الرياض، حيث عرض الأستاذ أحمد الشمري رئيس لجنة المالية والاستثمار بالمجلس، التقرير المشتمل على محددات عملية المراجعة الداخلية، ونطاق العمل، وملخص الملاحظات المتعلقة بمشروع الموازنة، ووافق المجلس على اعتماد التقرير والرفع به للأمانة. كما قدم الشمري تقرير تقييم جودة أداء عمل المراجعة الداخلية بأمانة الرياض، والذي اشتمل على عدد من المحاور الهادفة إلى تحسين وتطوير جودة العمل. فيما استعرض الأستاذ إبراهيم العنزي قرار أمانة الرياض بإزالة سوق الأغنام شرق الرياض، حيث قام المجلس بالتنسيق مع الأمانة للتريث في تنفيذ القرار، وأوصى بمخاطبة أمانة منطقة الرياض لتزويد المجلس البلدي بأسباب اتخاذ قرار إزالة السوق، للعمل على دراسة القرار في المجلس.